تساقط الشعر عند الفتيات


تساقط الشعر هي دائما مشاكل داخلية في الجسم. في الفتيات (دون سن 30) ، يمكن أن يحدث تساقط الشعر لأسباب مشتركة بين جميع الناس ، ولأسباب خاصة بالفتيات الصغيرات.
الأسباب الشائعة لتساقط الشعر
تشمل الأسباب الشائعة لفقدان الشعر لدى الفتيات ما يلي:
1. الإجهاد. الخلافات المستمرة مع أولياء الأمور أو الأقران ، والمشاكل مع زملاء الدراسة ، الانهيار - كل هذه العوامل لا تؤثر سلبًا على الحالة النفسية للفتاة فحسب ، بل تسبب أيضًا تساقط الشعر. ويحدث ذلك لأنه أثناء الإجهاد يوجد تضيق في الشعيرات الدموية ، مما يؤدي إلى إعاقة تدفق الدم في بصيلات الشعر ويبدأ الشعر في التدفق.
2. ضعف المناعة. عندما يضعف الجسم ، يتجلى ذلك على الفور من خلال تدهور حالة الجلد وفقدان الشعر.
3. التأثير السلبي للبيئة. ارتفاع مستويات الإشعاع ، والهواء الملوث بالنفايات والعناصر الضارة ، وانتهاك نظام درجة الحرارة (المشي في الشارع في فصل الشتاء دون قبعة أو في الصيف بدون قبعة) - هذه العوامل يمكن أن تسبب تساقط الشعر.
4. الوراثة. إذا لم تستطع الأم أو الجدة أن تفتخر بشعرهم الكثيف الجميل ، فكان شعرهم خفيف ,سيكون شعر الابنة / الحفيدة عرضة لتساقط الشعر.
5. مشاكل طبية خطيرة (على سبيل المثال ، مرض السكري ، مرض الغدة الدرقية ، وما إلى ذلك).

أسباب أخرى لتساقط الشعر عند الفتيات
يمكن أن يكون سبب تساقط الشعر الشديد عند الفتيات أيضًا:
• إعادة هيكلة الجسم. المراهقة هي الوقت الذي تتغير فيه المستويات الهرمونية عند الفتيات الصغيرات. وإذا حدثت بعض الاضطرابات في هذه اللحظة ، على سبيل المثال ، يرتفع مقدار هرمون الذكور في الجسم ، فإن هذا قد يؤدي إلى تساقط الشعر.
• شغف الوجبات الغذائية . العديد من الفتيات في سن المراهقة من أجل شخصية جميلة  يتعرضن لخطر فقدان الشعر. مع انخفاض حاد في الوزن ، تقل كمية الأنسجة الدهنية في الجسم ، تتغير الخلفية الهرمونية ، مما يؤدي إلى تساقط الشعر.
• الحمل والولادة. بالنسبة للفتيات اللاتي في وضع مثير للاهتمام ، تتغير الخلفية الهرمونية ، تضعف دفاعات الجسم ، مما يؤدي إلى تكثيف عملية تساقط الشعر.
• إلغاء وسائل منع الحمل. قبل اتخاذ قرار بشأن طريقة منع الحمل مثل حبوب تحديد النسل ، عليك أن تفهم أنها تؤدي إلى تغيير في الخلفية الهرمونية ، والتي يمكن أن تؤثر سلبًا على صحة الشعر.
• التأثير الميكانيكي السلبي على الشعر ، والعناية بالشعر غير لائق. غسل شعرك بالشامبو ، والذي يحتوي على مواد كيميائية، وتجفيف الشعر بشكل متكرر مع مجفف شعر ، وإساءة استخدام الصباغة ، وإطالة الشعر ، والتبييض المفرط وما إلى ذلك - كل هذا يؤدي إلى تساقط الشعر.
• مشاكل الأمراض الجلدية. الأمراض مثل الزهم والصدفية تزيد بشكل كبير من كمية تساقط الشعر. بسبب وجود فائض في الزهم ، تصبح المسام في الرأس مسدودة ، والشعر رقيق ، ويتوقف عن تناول الطعام بشكل طبيعي.
• التدخين وتعاطي الكحول. يؤدي التدخين وشرب الكحوليات إلى تضيق الأوعية الدموية وتسد الشعيرات الدموية ، مما يؤدي إلى اضطراب الدورة الدموية ليس فقط في مناطق نمو الشعر ، ولكن في جميع أنحاء الجسم البشري. هذا يؤدي إلى عدم كفاية إمدادات الدم إلى جذور الشعر وتموت ، وكتبنا المزيد عن هذا هنا.
علاج تساقط الشعر
اعتمادا على أسباب تساقط الشعر لدى الفتيات ، يتم اختيار العلاج بشكل فردي.

لإيقاف عملية ترقق وفقدان الشعر ، يجب عليك الالتزام بهذه التوصيات:
• راقب النظام الصحيح للنوم - النوم لمدة 7 ساعات على الأقل ، والمشي في الهواء الطلق كل يوم (نصف ساعة على الأقل) ، وممارسة الرياضة ، وعدم الجلوس على الكمبيوتر أو الهاتف.
• رفض العادات السيئة. التدخين (وخاصة في سن مبكرة) يؤثر سلبا على جمال وصحة الشعر.
• أكل جيدا وكامل. يمكنك تناول الطعام الطبيعي وإثراء القائمة بمنتجات الألبان واللحوم والكثير من الفواكه والخضروات الطازجة.
• اعتني بالشعر بشكل صحيح: جفف رأسك بطريقة طبيعية ، والحد من استخدام مجففات الشعر ، ومكواة التجعيد.
• تجنب ارتفاع درجة حرارة الجسم وانخفاض حرارة الجسم.
يجب ألا تحاول البحث عن أسباب وطرق علاج تساقط الشعر للفتيات لوحدك ، لأنه لن يساعد الشامبو الغالي الثمن ، وأقنعة الشعر أو وصفات الجدة. يمكن فقط لأخصائي (متخصص في علاج الشعر) أن "يحفر" بشكل أعمق: لتحديد سبب الخسارة بدقة ووقف هذه العملية في الوقت المناسب ..
في بعض الحالات ، قد تكون الطريقة الوحيدة لحل المشكلة هي عملية زراعة الشعر. إذا كنت لا تريد أن تفقد تسريحة شعرك ، فلا تضيع وقتك الثمين ولا تحاول التغلب على الصلع بنفسك. فقط أخصائي يعرف كل شيء عن الشعر سيساعد في تحديد سبب الصلع لدى الفتيات ويحل هذه المشكلة إلى الأبد